مجلس إقليم شفشاون يؤكَّدُ “استنفاره” لتقديم كل أشكال الدعم في مواجهة التبعات “القاسية” لكورونا

0 253

ناشد مجلس إقليم شفشاون؛ برئاسة السيد عبد الرحيم بوعزة؛ الساكنة القاطنة بالمجال الحضري والقروي؛ إلى التحلي باليقظة من عواقب سلوك التراخي في مواجهة فيروس كورونا.

وأعرب المجلس في بيان صادر عنه اليوم الخميس 6 غشت الجاري؛ عن قلقه العميق؛ بخصوص تطورات الوضعية الصحية في ظل تفشي جائحة كورونا من خلال الارتفاع الكبير لعدد الاصابات والتزايد المستمر في عدد الوفيات وظهور بؤر ولائية المجالات ترابية جديدة.

ودعا المجلس من خلال نفس البيان؛ مختلف الفاعلين العموميين الترابيين خاصة مجالس الجماعات إلى تعزيز وتقوية التعاون والتعاضد في الوسائل والإمكانات العمومية لضمان حفظ صحة المواطنين والمواطنين. مشددا على تخصيص أكبر قدر ممكن من الاعتمادات المالية لمواجهة الجائحة.

وفي هذا الصدد؛ أكد المجلس؛ انفتاحه على مختلف المبادرات التطوعية للمجتمع المدني الهادفة إلى تأطير عمليات التحسيس والتوعية والدعم الاجتماعي للحد من الآثار السلبية للجائحة.

كما أكد المجلس الإقليمي؛ التزامه بوضع كل إمكانياته البشرية والمالية رهن إشارة مصالح الدولة في شخص السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة قصد مواجهة الانعكاسات القاسية للجائحة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...