مجلس إقليم شفشاون يساهم في تمكين 27 جماعة من حافلات للنقل المدرسي وسيارة إسعاف

0 234

سلم، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون السيد عبد الرحيم بوعزة، أمس الأربعاء 15 يوليوز الجاري، حافـــــلات للنقل المدرسي وسيارات إسعاف، لفائدة 27 جماعة ترابية بإقليم شفشاون.

وقال بلاغ للمجلس الإقليمي بهذا الخصوص، إن عملية توزيع حافلات النقل المدرسي تندرج في سياق الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس لقطاع التربية والتعليم بإقليم شفشاون، على غرار ذات الإهتمام الموجه للقطاعات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. وأضاف البلاغ أن المبادرة ترمي إلى الإسهام في الحد من “ظاهرة” الهدر المدرسي في إقليم معظم ترابه قروي، واعتبارا لما يلعبه النقل المدرسي من أدوار في تسهيل عملية تنقل التلميذات والتلاميذ إلى مدارسهم، ودعما للقطاع التلاميذي بالإقليم في التحصيل التربوي- العلمي في أحسن الظروف الممكنة.

وذكر ذات البلاغ أن عملية توزيع 31 حافلة للنقل المدرسي، وسيارة إسعاف، تعد ثمرة للتعاون المشترك بين مجلس إقليم شفشاون، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

ويتجه اهتمام المجلس الإقليمي لشفشاون كذلك في دعم قطاع التربية والتكوين، إلى المساهمة في بناء الحجرات الدراسية وتجهيزها إضافة إلى إنجاز فضاءات أخرى ذات صلة بمختلف الجماعات الترابية، وذلك بناء على اتفاقيات شراكة تجمعه بهذه الجماعات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشفشاون.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...