مجلس إقليم شفشاون يسخِّرُ كل إمكانياته للمساهمة في تطوير الخدمات الصحية بكل فروعها

0 1,314

يواصل، المجلس الإقليمي لشفشاون برئاسة السيد عبد الرحيم بوعزة، تنزيل خطوط مشواره الإنمائي بكل عزم وإرادة.

كما يفعِّلُ دوره، على وجه الخصوص، عبر كل آليات التدخل للمساهمة في تدعيم المرفق العمومي للصحة بالاقليم بالأدوية الضرورية خاصة وأن أغلب الأسر بالمنطقة تعيش وضعية الفقر والهشاشة.

مواكبة مجلس إقليم شفشاون لقطاع الصحة، تأتي تفعيلا لمقتضيات اتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية الإقليمية للصحة بخصوص مشروع دعم صيدلية المستشفى بالأدوية الخاصة بالأمراض العقلية والنفسية.

وفي هذا السياق، تم أمس الأربعاء 11 مارس الجاري، بحضور رئيس مجلس إقليم شفشاون السيد عبد الرحيم بوعزة، و السيد عامل إقليم شفشاون، والسادة المدير الإقليمي لوزارة لصحة وأعضاء المجلس الإقليمي وعدد من الأطر الطبية والإدارية، (تم) القيام بزيارة مستشفى الأمراض العقلية بشفشاون، وتسليم أدوية للتخفيف من معاناة المرضى من نزلاء المستشفى.

اتفاقية الشراكة السالف ذكرها تروم حصر الحاجيات السنوية من الأدوية الواجب اقتناؤها والمخصصة لمصلحة الطب النفسي بمستشفى محمد الخامس، حيث ستعمد المصالح المختصة بالمستشفى على التدبير العقلاني لهذه الأدوية وفق الضوابط المحددة لها والتي تم اقتناؤها بتخصيص المجلس الاقليمي لمبلغ 200.000,00 درهم.

زيارة الوفد للمستشفى المذكور، كانت فرصة لقيام للإطلاع عن قرب عن أحوال نزلاء المستشفى والتتبع الميداني لوضعيتهم وتقاسم بعض الوقت بمعيتهم.

جدير بالذكر في هذا الصدد، أن مجلس إقليم شفشاون سبق له وأن أبرم اتفاقيات شراكة تخص قطاع الصحة، حيث تم توظيف عدد من الأطر الطبية (ممرضات وممرضين وقابلات ومضيفات) إضافة إلى اقتناء معدات طبية لفائدة المستشفى الإقليمي، كما سيعمل برسم سنة 2020، على تنفيذ اتفاقية شراكة لإصلاح سكنيات وظيفية خاصة بالأطر الصحية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...