مجلس إقليم طانطان ينخرط في تنزيل “أوراش” بتوقيع اتفاقيات شراكة

0 103

جرى؛ مطلع الأسبوع الجاري؛ توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لطانطان ومجالس الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجبة وبين الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من برنامج “أوراش” بإقليم طانطان.

وشارك في هذه المراسيم رئيس المجلس الإقليمي لطانطان؛ السيد عبد اللطيف لمزوكي؛ إلى جانب عامل الإقليم، والمنتخبين وعدد من المسؤولين؛ رؤساء المجالس الترابية، وأعضاء اللجنتين الإقليمية والتقنية لبرنامج أوراش، ورؤساء الجمعيات والتعاونيات.

وأجمع كل المتدخلون أن هذه الشراكة؛ تأتي تفعيلا لمضامين منشور رئيس الحكومة و المتعلق بتنزيل برنامج إحداث 250.000 فرصة شغل مباشرة خلال سنتي 2022-2023، تنفيذا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

والجمعيات التي استفادت من البرنامج تم انتقاؤها من طرف لجنة تقنية وأخرى إقليمية محدثة بقرار عاملي، ستشكل لا محالة قيمة مضافة استجابة لحاجيات المواطنين والإقليم.

كما دعا المتدخلون إلى تظافر الجهود والانخراط الفعلي من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة، وكذا من أجل مواكبة الأشخاص الذين يجدون صعوبة الإدماج في سوق الشغل، وكذلك المتضررين بسبب جائحة كوفيد-19، مبرزين أن اختيار 35 ورشا التي ستمكن من خلق 3444 منصب شغل؛ جاء وفق إطار تشاوري موضوعي ووفق شروط محددة تشمل المجالين القروي والحضري.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.