مجلس إقليم قلعة السراغنة برئاسة عبد الرحيم واعمرو يخصص 10 ملايير سنتيم لبرنامج التأهيل الحضري لمراكز الجماعات

0 810

انعقدت أول أمس الخميس 08 غشت الجاري، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة برئاسة السيد عبد الرحيم واعمرو، وتضمن جدول أعمالها 5 نقاط خصصت للتدارس والنقاش.

وفي هذا الإطار، صادق المجتمعون على اتفاقية شراكة تهم إنجاز وتمويل برنامج التأهيل الحضري لمراكز الجماعات بإقليم قلعة السراغنة 2019- 2021، والتي ستكلف المجلس ما قدره 10 ملايير سنتيم وتندرج في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية القاضية بمحاربة الفوارق المجالية.

وبنفس المناسبة، صادق المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة على اتفاقية شراكة بينه وبين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات حول واجب الانخراط بالجمعية.

وأجمع أعضاء المجلس على قبول هبة سيارة للنقل المدرسي قدمت كهبة من مجلس جهة مراكش آسفي، وذلك بهدف تجويد وتطوير قطاع النقل المدرسي بالمنطقة، وتقريب التلاميذ الذين يقطنون بمجالات بعيدة من مؤسساتهم التعليمية والإسهام في محاربة الهدر المدرسي.

وشهدت الدورة التي انعقدت بمقر جماعة بويا عمر بحضور رئيس الجماعة وفعاليات جمعوية ومسؤولين آخرين، (شهدت) المصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2018، وكذا المصادقة على إعادة تخصيص اعتمادات.

مراد بنعلي