مجلس إقليم أزيلال يصادق بالإجماع على إحداث  الهيئة المكلفة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

0 121

صادق، أعضاء المجلس الإقليمي لأزيلال؛ بالإجماع؛ على النقطتين المتعلقتين بإحداث الهيئة المكلفة  بتفعيل مبادىء المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع؛ وإعداد برنامج التنمية بالاقليم.

جاء ذلك خلال انعقاد الدورة العادية للمجلس (دورة يناير)؛ أمس الإثنين 10 يناير 2022، برئاسة السيد ديان صالح -رئيس المجلس-، وبحضور الكاتب العام لعمالة أزيلال وأعضاء المجلس وأطر وموظفي المجلس الإقليمي، وفق الإجراءات الإحترازية  المعمول بها للتصدي لوباء كوفيد -19، والتي حرص المجلس الإقليمي على تطبيقها من تباعد وعدد المقاعد وفق الشروط الصحية.

وبعد التأكد من تحقق النصاب القانوني، شرع رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، بتلاوة التقرير الإخباري للدورة، حول أنشطة رئاسة المجلس. وتم بعد ذلك تدارس النقاط المدرجة في جدول أعمال  الدورة العادية (3 نقاط).

وتهم النقطة الأولى إحداث  الهيئة  المكلفة بتفعيل مبادىء المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع. وتشمل النقطة الثانية الدراسة والمصادقة على إعداد برنامج التنمية بالاقليم، وتخص النقطة الثالثةوبرمجة الفائض الحقيقي لميزانية 2021.

وعرفت الدورة نقاشا مستفيضا بين أعضاء المجلس حول النقط المدرجة بجدول الأعمال. وتم في الأخير التصويت بالإجماع على النقطتين الأولى والثانية؛ وتأجيل النقطة الثالثة المتعلقة ببرمجة الفائض الحقيقي لميزانية 2021 إلى الدورة الاستثنائية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...