مجلس إقليم للدريوش يصادق على دعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء والأشخاص في وضعية إعاقة ويوافق على إحداث مجموعة الجماعات الترابية “أنوال”و”كرت”

0 149

عقد المجلس الإقليمي للدريوش برئاسة مصطفى بنشعيب، أول أمس الأربعاء 26 يناير الجاري، وبحضور عامل الإقليم محمد رشدي، دورة استثنائية، خصصت للدراسة والمصادقة على عدد من الاتفاقيات.

وتمت خلال الدورة المصادقة على ستة نقاط بجدول الأعمال، تضمنت الأولى المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون تتعلق بدعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء في وضعية صعبة والأشخاص في وضعية إعاقة بعمالة وأقاليم جهة الشرق.

وتضمنت النقطة الثانية والثالثة تدارس والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إحداث مجموعة الجماعات الترابية “أنوال” لإحداث وتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات، ثم الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مقر مجموعة الجماعات ذاتها.

وبخصوص النقطة الرابعة والخامسة، شملتا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إحداث مجموعة الجماعات الترابية “كرت” لإحداث وتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات، ثم الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مقر مجموعة الجماعات ذاتها.

وفي النقطة السادسة، تم التداول بخصوص تحيين مقرر المجلس عدد 25 بتاريخ 21 أبريل 2021 المتعلق باقتناء عقار على مساحة 40 هكتار بمنطقة “بورحايل” بمدخل إقليم الدريوش على الطريق الوطنية الرابطة بإقليم الناظور.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.