مجلس إقليم وزان برئاسة العربي المحرشي يصادق بالإجمـــــاع على مشاريع هامة.

0 1,450

تأهيل مراكز عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم وزان، وتهيئة المسالك الطرقية ببعض الجماعات، وكهربة بعض المرافق، كانت أبرز النقاط التي شكلت محاور أشغال الدورة العادية لمجلس إقليم وزان، المنعقد صباح يوم الإثنين 14 يناير الجاري، برئاسة السيد العربي المحرشي.

المجتمعون تدارسوا وصادقوا بداية على اتفاقية شراكة بين المجلس والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة وزان، تهم كهربــــة المركب المندمج للصناعة التقليدية بوزان في إطار البرنامج الأفقي.

المجلس صادق، وبالإجمـــــــاع، على 3 اتفاقيات –على التوالي- شراكة بينه وبين كل من جماعات: امزوفرن، مصمودة وسيدي بوصبر، من أجل تأهيل مراكز الجماعات المذكورة، وتأهيلها وجعلها أكثر قدرة على مواكبة التطورات التي تشهدها مراكز الجماعات عبر أرجاء التراب الوطني.

تهيئة المسالك الطرقية بعدد من الجماعات الترابية حظيت بنصيب من النقاش في الدورة، حيث تمت المصادقة على 8 اتفاقيات شراكة بهذا الخصوص بين المجلس وبين جماعات: تروال، ونانة، ابريكشة، لمجاعرة، سيدي بوصبر، مقريصات، ازغيرة وسيدي رضوان، الغاية منها المزيد من فك العزلة عن هذه الجماعات وتأهيلها من حيث البنيات التحتية فيما يتعلق بالربط الطرقي وتسهيل عملية تنقل الساكنة لقضاء حاجياتهم اليومية لاستفادة أفضل من الخدمات التي تقدمها مختلف المصالح وفي مجالات متعددة.

واختتمت أشغال الدورة التي مرت في أجواء طبعتها روح المسؤولية والاستعداد المتواصل لخدمة قضايا الجماعات الترابية بإقليم وزان، (اختتمت) ببرمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2018.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...