مجلس إقليم وزان يواصل تثمين المؤهلات السياحية للمنطقة باحتضان تظاهرة للموسيقى الروحية

0 375

حضر رئيس المجلس الإقليمي لوزان السيد العربي المحرشي، مساء أول أمس الجمعة 24 ماي الجاري، فعاليات الأمسية الفنية الخاصة بالموسيقى الروحية، والتي تميزت بمشاركــــة وجوه ذائعة الصيت في المجال، ومن ضمنهم الحاج سعيد برادة ورشيد الكناوي.

الأمسية التي حضرتها كذلك نائب رئيس مجلس جماعة وزان السيدة فوزية الحمدي، عرفت تكريم العديد من الأسماء من أبناء المنطقة، والذي كانت لهم ومازالت بصمة قوية في المجال الفني (السينما، التلفزيون والمسرح)، ويتعلق الأمر بالفنان المهدي الوزاني والمخرج هشام الجباري بحضور ضيف الشرف الممثل والمخرج رشيد الوالي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الحرص على تثمين الخصوصيات وجعل السياحة الروحية رافعة من رافعات التنمية بالإقليم، خصوصا مع ما يميز المنطقة من رمزية روحانية يشهد بها الزوار من داخل وخارج المغرب. علما أن مجلس إقليم وزان على سبيل المثال -وعلاقة بالسياحة الروحية- عمل على تنظيم موسم الولي الصالح مولاي أحمد الشريف الذي ينظم بشراكة مع الجماعة الترابية لمدينة وزان والزاوية الوزانية يشمل العديد من الأنشطة، مما يبرز قدرة المنطقة على الحفاظ على الموروث ومواصلة تبني قيم التسامح والتعايش الذي عاشه الشرفاء الوزانيون والزاوية الوزانية وبسطاء وزان دائما.

وكان المجلس الإقليمي لوزان، وعلاقة بتأهيل وتطوير الشأن الثقافي والفني بالمنطقة، وبهدف استكمال بناء المركز الثقافي لحاضرة وزان، قد صادق في دورة سابقة له على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بينه وبين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- وجماعة وزان، الأمر الذي سيمكن من تعزيز البنيات والتجهيزات ذات الصلة بالشأن الثقافي بالمدينة وسيعيد الاعتبار لمجال يعد خصوصية متميزة بوزان المعروفة منذ القدم ب “التلاقح” الحضاري والثقافي.

مراد بنعلي