مجلس المستشارين يعيد قانون “الكيف” إلى النواب لهذا السبب

0 111

أعاد مجلس المستشارين مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي إلى مجلس النواب، من أجل قراءة ثانية بعد تعديل عدد من مواده من طرف مكونات مجلس النواب.

وقد صادق مجلس المستشارون يوم الثلاثاء المنصرم، بالأغلبية على مشروع القانون المذكور، مع تعديل عدد من المواد، من أبرزها المواد 50، 22، 15، 23، 21، 10، 16،و36 و4، إلى جانب عنوان الفرع الرابع من الباب السابع من القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

ويرتقب أن تعقد لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب اجتماعا يوم الاثنين المقبل لدراسة مشروع القانون المذكور، بحسب ما كشفته مراسلة توصلت بها الفرق والمجموعات البرلمانية، وذلك في إطار القراءة الثانية بعد التعديلات التي أدخلها مكونات مجلس المستشارين.

وكان مجلس المستشارين قد صادق بالأغلبية على مشروع قانون “الكيف” بـ41 صوتا مقابل رفض 11 صوتا. كما صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بالمجلس نفسه يوم الجمعة الماضي بالأغلبية، فيما صوت عليه حزب العدالة والتنمية بالرفض.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...