مجلس المستشارين ينسق مع نواب الغرفة الأولى بالبرلمان لاستدعاء العثماني لاجتماع مشترك

0 390

قرر مكتب مجلس المستشارين التنسيق مع مجلس النواب، من أجل استدعاء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لاجتماع مشترك للجنتي الخارجية بمجلسي البرلمان.

وحسب (بلاغ) لمجلس المستشارين، فإن مكتبه تداول في طلب عقد اجتماع مشترك للجنتي الخارجية بمجلسي البرلمان من أجل الاستماع إلى بيانات حول “مستجدات قضية وحدتنا الترابية في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بسيادة المملكة المغربية على منطقة الصحراء، وحول تطورات العلاقات المغربية الفلسطينية”.

وتابع أن مكتب المجلس، في هذا الصدد، اتخذ قرارا بالتنسيق في موضوع الاجتماع مع مجلس النواب، من أجل التداول في الجوانب المسطرية ذات الصلة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه أخذ علما بطلب عقد جلسة عامة مشتركة لمجلسي البرلمان قصد تقديم العثماني بيانات ومعطيات تتعلق بمستجدات قضية الوحدة الترابية.

جدير بالذكر أن الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طالب بعقد اجتماعات عاجلة بالبرلمان، العثماني، لمناقشة تطورات قضية الوحدة الترابية.

وكان كل من رئيس فريق البام بمجلس النواب، رشيد العبدي، ورئيس الفريق بمجلس المستشارين عادل بركات، وجهوا مراسلات مستعجلة لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين، يطالبون فيها بعقد اجتماعات مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين بحضور العثماني، ومن تم  عقد جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان، واجتماع مشترك بين لجنتي الخارجية بالمجلسين، كما طالب بعقد جلسة مستعجلة للأسئلة الشهرية، يجيب فيها العثماني عن أسئلة البرلمانيين حول السياسات العام في القضية الوطنية.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...