مجلس المضيق الفنيدق ينخرط في تعزيز النقل المدرسي بالعالم القروي

0 178

عقد، رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط، اجتماعا خصص لتدارس الاستعدادات الخاصة، بالموسم الدراسي 2020-2021، وخصوصا في الجانب المتعلق بالنقل المدرسي، مع استمرار تفشي فيروس كورونا. وهي الإكراهات التي تتمثل بالخصوص في تدبير عملية نقل تلاميذ جماعتي العليين وبليونش في ظل تطبيق التدابير الاحترازية التي اعتمدتها الحكومة ومن بينها وسيلة التفويج وما يطرحه من ضغط على النقل المدرسي، وإغلاق الأقسام الداخلية وضرورة التنقل اليومي للتلاميذ، وكذا تحديد الطاقة الاستيعابية للحافلة في نسبة 50% وما يطرحه من إكراهات على النقل المدرسي، وأخيرا تنفيذ التزامات الأكاديمية فيما يخص اتفاقية مع جمعيتي النقل المدرسي بالعليين وبليونش.

ولإيجاد الحلول لهذه الإكراهات، فقد تم الاتفاق على تعزيز التنسيق والتواصل بين كل الأطراف في حل هذه الاشكاليات ومن بينهم مدراء المؤسسات التعليمية وجمعيتي النقل المدرسي. في حين أكد المرابط إلتزام مجلس العمالة بتوفير تعقيم الحافلات النقل المدرسي ومقياس الحرارة على مستوى كل حافلة، إضافة إلى وضع علامات التوجيه بالحافلات لتنظيم جلوس التلاميذ، وتوفير الكمامات بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر المغربي.

هذا، ويعمل مجلس عمالة المضيق الفنيدق، وانطلاقا من اختصاصاته الذاتية، على تسيير قطاع النقل المدرسي، وتشمل هذه العملية التكفل بكل المصاريف ذات الصلة، لأسطول يضم 16 حافلة، ويوفر تغطية كاملة للجماعتين الترابيتين: العليين وبليونش، بحيث تشكل هذه الخدمة أحد أسباب إنجاح المنظومة التعليمية بالمنطقة ومحاربة الهدر المدرسي خاصة في العالم القروي.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...