مجلس المضيق الفنيدق ينخرط في مقاربة تشاركية لتتبع تموين السوق ومراقبة الأسعار في رمضان

0 342

حضر رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، أول أمس الخميس 25 أبريل الجاري، أشغال اجتماع تنسيقي خصص لتتبع وضعية تموين السوق ومراقبة الأسعار خلال شهر رمضان الذي سيحل في الأيام القليلة المقبلة.

وتم التأكيد خلال هذا الاجتماع على ضرورة وضع مخطط لتنظيم المراقبة بشكل استباقي لتحديد وتقييم الاختلالات المرتبطة بالسوق والتدخل الناجع للحد من تسويق المنتجات والسلع التي قد تضر بصحة المستهلك والتصدي للممارسات التي قد تمس بحقوقه وحقوق باقي الفاعلين الاقتصاديين.


وتم الكشف بهذه المناسبة، عن تكوين لجنة موسعة للمراقبة تضم مصلحة المراقبة التابعة للعمالة ومندوبية الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومكاتب حفظ الصحة بالجماعات، وتكوين خلية للمداومة طيلة شهر رمضان، وإطلاق رقم أخضر لتلقي الشكايات، ووضع برنامج للمراقبة وتتبع حالة التموين.

وأفاد تقرير قدم خلال الاجتماع بأن تتبع وضعية التموين أبرزت أن جميع الأسواق ونقط البيع الحضرية والقروية التابعة للعمالة ممونة بشكل “جد مرض”، حيث لم يسجل أي نقص في المواد الأكثر استهلاكا، خاصة غاز البوتان والحليب ومشتقاته والسكر والتوابل والخضر والفواكه والزيوت والبيض واللحوم والأسماك.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...