مجلس النواب يفتتح دورته التشريعية على ايقاع التدابير الاستثنائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا

0 512

طبقا لأحكام الفصل 65 من الدستور، افتتح قبل قليل من يومه الجمعة 10 أبريل 2020، مجلس النواب الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2019-2020، وذلك طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس في هذا الشأن.

رئيس مجلس النواب وفي كلمة افتتاحية ذكّر بالسياقين الوطني والعالمي الخـاصين وغير المسبوقين الذين طغت عليهما التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي خلفها انتشار جائحة فيروس كورونا. مشيرا الى أن الاجراءات الاستباقية التي أمر بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواجهة هذا الوباء، بدءا من إقرار حالة الطوارئ الصحية درئا لتفشي الوباء، وصولا إلى الحرص على توفير كل المستلزمات الطبية المالية والاقتصادية والاجتماعية الضرورية المواكبة لحالة الطوارئ الصحية المستلزمة للظروف الصحية الخاصة، تعتبر(هذه الاجراءات الاستباقية) تجسدا لمنطق المسؤولية التاريخية في اللحظات العصيبة التي يتحملها جلالة الملك بتبصر ونظرة استشرافية.

هذا وتجدر الإشارة، إلى أن رئاسة المجلس قد توصلت خلال اجتماعها مع رؤساء الفرق النيابية إلى اتفاق يقتضي بحصر الحضور خلال جلسة اليوم، على رؤساء الفرق، وعضوية عن كل فريق نيابي، وهي الصيغة التي ستعتمد كذلك خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة التي ستعقد يوم الاثنين المقبل، حول سؤال محوري يتعلق بتداعيات جائحة كورونا والاجراءات المتخذة لمحاربتها.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...