مجلس جماعة أولماس يصادق بالإجماع على اتفاقيات شراكة في المجال التعليم والنهوض بالقطاع الرياضي

0 309

صادق، المجلس الجماعي لأولماس (إقليم الخميسات) الذي يرأسه محمد أشرورو، على النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير بالإجماع.

وتضمن، جدول أعمال الدورة الدراسة والمصادقة على قرار جماعي يتعلق بتنظيم الأنشطة التجارية والحرفية والخدماتية مع تحديد شروط ممارستها داخل النفوذ الترابي لجماعة أولماس. والدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي يتعلق بفتح واستغلال قاعات الألعاب والتسلية والترفيه داخل النفوذ الترابي لجماعة أولماس، ودراسة طلبات الاحتلال المؤقت للملك الغابوي من أجل وضع خلايا النحل.

وتمت الموافقة على اقتناء الجماعة لقطعتين أرضيتين مخصصتين لإنجاز القرية السياحية بمركز أولماس، والموافقة على إقتناء الجماعة لقطع أرضية مخصصة لبناء محطة تصفية المياه العادمة لمركز أولماس، والموافقة على اقتناء الجماعة لقطعة أرضية مخصصة لبناء المحطة الطرقية، والموافقة على اقتناء الجماعة لقطعة أرضية مخصصة لبناء فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمركز أولماس.

كما تمت، خلال الدورة المصادقة على محضر لجنة التقويم المتعلق بتحديد ثمن استغلال الآليات الجماعية، وتعديل القرار الجبائي الجماعي والدراسة؛ والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات وجامعة الأخوين بإفران تتعلق بدعم أنظمة التدفئة ببنايات الجماعة والمؤسسات التعليمية المتواجدة بمركزي أولماس وتارميلات.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بالمواكبة والمصاحبة في تدبير وصيانة كل من مركز الإستقبال الرياضي والملاعب الرياضية المتواجدة بمركزي أولماس وتارميلات.

بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على الملحق الخاص باتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين جماعة أولماس وجامعة الأخوين بإيفران، والدراسة والمصادقة على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون في ميدان التكوين والتأطير وتقديم الخبرة والبحث العلمي بين جماعة أولماس وجامعة الأخوين.

وتمت والدراسة والمصادقة على اتفاقية انتداب محام تتعلق بالمصاحبة والمواكبة في ضبط وتصفية المتأخرات المسجلة في ميدان الجبايات المحلية. إضافة إلى تشكيل لجنة المرافق والتجهيزات العمومية المحلية والخدمات وانتخاب رئيسها ونوابه، والمصادقة على اتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات والمسماة مؤسسة التعاون زمور زيان للتضامن، وبرمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.