مجلس جماعة الناضور يوافق على اتفاقية بناء وتجهيز المركز الإقليمي لتصفية الدم

0 238

شكلت، النقطة المتعلقة بمشروع ميزانية 2021، أبرز النقاط التي تداول بشأنها مجلس الجماعة الترابية للناضور، خلال دورته العادية (أكتوبر 2020)، المنعقدة برئاسة السيد رفيق مجعيــــــــط.

فوسط أجواء من التوافق الإيجابي الملحوظ بين الأغلبية والمعارضة داخل مجلس جماعة الناضور، تم تحديد سقف الميزانية المذكورة في حدود 176.781.050 مليون درهم، مع مراعاة عنصر تقديم أجود الخدمــــات الممكنة للساكنة في هذا الإطار. وعلاقة دائما بموضوع الميزانية صادق المجتمعون بالإجمـــــاع على تعديل مشروع ميزانية 2020 بمجموع 175.072.659 مليون درهم.

تجويد العرض الصحي بإقليم الناضور، حاز على نصيب من النقاش خلال هذه الدورة، حيث تبنى أعضاء المجلس بالإجمـــــاع اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتجهيز المركز الإقليمي لتصفية الدم بالناضور.

تحسين جمالية المجال الحضري، نقطة أيضا تداول بخصوصها المجلس خلال دورة أكتوبر، حيث تمت المصادقة على تسمية بعض الشوارع والأزقة. وناقش المجلس بعد ذلك وصادق على نقطة تهم تثمين وتزكية عمل اللجنة المتكونة من السلطة المحلية والمجلس الجماعي والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتلبية طلبات المواطنين من أجل الحصول على شواهد الربط بالشبكات العمومية وإضافة عداد.

وصادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين على استخراج جزء من القطعة الأرضية الجماعية الكائنة بحي المطار ذات الرسم العقاري 6438-11، البالغة مساحتها 12455 مترا مربعا، عن الملك العام الجماعي وضمها للملك الخاص الجماعي، بقصد إحداث مشروع اجتماعي لإيواء قاطني السكن غير اللائق بالمدينة. وتبلغ المــــــساحة المراد استخراجها من الملك العام الجمالي وضمها للملك الخاص الجماعى: 5184 مترا مربعا، والباقي يصل ملكا جماعيا عاما، تخصص منه مساحة 2072 مترا مربعا للمناطق الخضراء وملاعب رياضية وفضاء لألعاب الأطفال وساحات، كما تخصص مساحة 5199 متر مربع للطرق ومواقف السيارات والعربات.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...