مجلس جماعة اونان يواصل تعزيز خدمــــات النقل المدرسي

0 291

عقد، رئيس المجلس الجماعي لاونان (إقليم شفشاون) السيد محمد الشندودي، اجتماعا مع عدد من رؤساء جمعيات النقل المدرسي بالإضافة إلى فعاليات أخرى من المجتمع المدني، وذلك من أجل تدارس السبل الكفيلــــة بمواصلة النهوض بقطاع النقل المدرسي وتقويته.

وكان المجلس قد بذل العديد من الجهود بهذا الخصوص أي تمكين تلميذات وتلاميذ مختلف الدواوير المنتمية إلى جماعة اونان من النقل المدرسي ومساعدتهم على استكمال مشوارهم الدراسي، حتى صارت الجماعة تتوفر على أسطول هام من حافلات النقل المدرسي. ويعمل المجلس على البرمجة السنوية لاقتناء الحافلات سواء عن طريق الميزانية الخاصة بالجماعة أو من خلال عقد اتفاقيات شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اهتمام جماعة اونان بالنقل المدرسي يتجلى في كون المنطقة تشهد اشتغال العديد من الجمعيات في هذا المجال، وقد تزايد الطلب بشكل ملحوظ على خدمات النقل المدرسي رغبة من الأسر في متابعة أبناءها لدراستهم بمختلف الأسلاك وسعيهم إلى محاربة الهدر المدرسي، وهو ما حذى بمجلس جماعة اونان إلى الانخراط بشكل أكثر جدية من أجل تجويد وتحسين هذه الخدمة الحيوية بالنسبة لساكنة المنطقــــة.

وقد تقرر إدماج الجمعيات المشتغلة في مجال النقل المدرسي (إدماجها) في جمعيتين وهما: جمعية بني عبد العزيز وجمعية بني عمران، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز هذه الخدمة ويحسن من أداءها، خاصة وأن عدد الحافلات التي تشتغل في النطاق الترابي للجماعة يصل إلى 11 حافلـــة تتوفر فيها كل الشروط الملائمة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...