مجلس جماعة بركان يصادق على قرار تنظيمي بإخلاء المدينة من السيارات المركونة لمدة طويلة والمتخلى عنها بالطرقات

0 203

صادق، مجلس جماعة بركان خلال أشغال الدورة الاستثنائية الثامنة لسنة 2022، على مشروع قرار تنظيمي يقضي بإخلاء المدينة من السيارات المركونة لمدة طويلة والمتخلى عنها في الطرقات والساحات العمومية والبقع الفارغة.

كما صادق المجلس، خلال أشغال الدورة المنعقدة برئاسة نائب رئيس مجلس الجماعة، محمد زاهيري؛ بالإجماع؛ على كل النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وصادق المجلس على انخراط جماعة بركان في مشروع الجماعة المواطنة والذي يُخوّل للجماعات الحصول على ميزة “الجماعة المواطنة”، كتقدير لجهودها في تحسين آليات الحكامة والتدبير وترسيخ الديمقراطية وتعزيز المواطنة وتحفيزها على المثابرة في هذا الاتجاه.

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين عامل إقليم بركان بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي لبركان والمجلس الإقليمي لبركان وجمعية البدر للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تهدف إلى توسيع مركز المبادرة للأشخاص في وضعية إعاقة، ومركز فرصتي للإدماج الاقتصادي والاجتماعي.

وصادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية بين جماعة بركان والجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم ومشروع اتفاقية لإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بتنقية واد شراعة وورطاس بشراكة مع المجلس الإقليمي لبركان ومجلس جهة الشرق وجمعية أولاد الطاهر للبيئة والتنمية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.