مجلس جماعة بركان يعقد لقاءً تواصلياً لبحث المشاكل المطروحة بمحيط المؤسسات التعليمية  

0 61

استمرارا لسلسلة الاجتماعات السابقة حول المشاكل المطروحة بمحيط المؤسسات التعليمة، انعقد بعد زوال أمس الأربعاء 24 نونبر الجاري؛ بمقر مجلس جماعة بركان، لقاء ترأسه النائب الثاني للسيد رئيس المجلس الجماعي، حول المشاكل المطروحة بمحيط المؤسسات التعليمية.

وتم خلال اللقاء التذكير بما تمت مناقشته خلال الاجتماعات السابقة، و يتعلق الأمر بالتجمعات في محيط المؤسسات التعليمية وبعض الانحرافات الأخلاقية، وكذا أنشطة تجارية عشوائية فوضوية تفتقر إلى أبسط الشروط الصحية وقاعات العاب أحيانا غير مرخصة، وكذا وجود أشجار كثيفة تحجب الضوء والرؤية وغياب الإنارة في واجهة بعض المدارس وبعض الهواجس الأمنية لأولياء التلاميذ.


 
وفي الأخير، تم الاتفاق على عدة توصيات سيتم الشروع في تنفيذها ومنها، مراسلة مدراء المؤسسات التعليمية من أجل إركان دراجات التلاميذ النارية والعادية داخل المؤسسات و ليس خارجها، وتعميم كاميرات المراقبة ابتداء من سنة 2022، مع مراجعة رخص قاعات الألعاب.

كما تم الاتفاق، على إغلاق القاعات غير المرخصة، وتغيير أنشطة القاعات المرخصة بأنشطة أخرى غير مزعجة ولا تشكل ضررا للتلاميذ والساكنة المجاورة، بالإضافة إلى عقد اجتماعين في الشهر المقبل لتقييم تنفيذ هذه القرارات المتفق عليها من طرف أعضاء اللجنة الحاضرين.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...