مجلس جماعة بني بشير يخصص 50 ألف درهم من ميزانيته السنوية للمساهمة في الصندوق الخاص بمحاربة جائحة كورونا

0 1,051

أعلن، رئيس المجلس الجماعي لبني بشير بإقليم الحسيمة السيد محمد بنيعــــــيش، بمعية السادة: نواب الرئيس، كاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، (أعلنوا) عن تحويل تعويضات التمثيل المخولة لهم عن المهام والخاصة بشهر أبريل المنصرم، لفائدة صندوق تدبير ومواجهة فيروس كورونا.

ويـأتي قرار المساهمـــة في الصندوق، لينضاف إلى قرار آخر لا يقل أهمية ألا وهو إعلان المجلس عن تخصيص ما قدره 50000 درهم من الميزانية السنوية للمجلس، للمساهمة في الصندوق المشار إليه سلفا.

وتندرج هذه المساهمات في سياق التجاوب العملي مع التوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص، إضافة إلى الانخراط في مختلف المبادرات التي شهدتها كل الجماعات الترابية على امتداد المملكة المغربية للحد من تفشي فيروس كورونا. حيث همت هذه المبادرات تقديم مساهمات مالية لفائدة صندوق مكافحة جائحة كورونا والقيام بحملات التعقيم، إضافة إلى مختلف أشكال الدعم والمواد الغذائية المقدمة للأسر المعوزة والمتضررة وغيرها من تجليات التدخل ذات الطابع الإنساني.

وتجد ذات المساهمات إطارها القانوني في المرسوم رقم 2.20.269 الصادر بإحداث حساب مرصود لأمور خصوصيــــة يحمل اسم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، (المرسوم) الذي سبقه التوجيه الملكي السامــــي بإحداث هذا الصندوق. كما تشكل المساهمات خصوصا تلك المتعلقة بالتنزيل عن التعويض عن المهام تنزيلا فعليا لمضمون المرسوم رقم 2.16.493 بتحديد شروط منح التعويضات ومقاديرها لرؤساء مجلس الجماعات والمقاطعات ونوابهم ورؤساء اللجان ونوابهم.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...