مجلس جماعة بني بوعياش يعقد دورة فبراير 2021 ويصادق على النقاط المدرجة في جدول الأعمال

0 333

انعقدت، أول أمس الثلاثاء 02 فبراير الجاري، أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة بني بوعياش (إقليم الحسيمة)، برئاسة السيد سعيد أكروح، حيث تم تدارس والتصويت على أربع نقاط مدرجة بجدول أعمال الدورة، وتهم:

– برمجة الفائض الذي أسفر عنه حساب التسيير عن السنة المالية 2020.

– توصيات هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول تقييم برنامج عمل الجماعة.

– مقرر يقضي بفتح منفذ بالطريق الوطنية رقم 2 على مستوى الطريق المؤدية إلى مقبرة سيدي زكري.

– مشروع قرار بتغيير الشعار (Logo) الخاص بالجماعة.

في بداية أشغال الدورة، قام كاتب المجلس، بتلاوة تقرير عن أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يناير المنصرم، إضافة إلى تقرير يهم أنشطة رئاسة المجلس …، وبعد تم الانتقال إلى التداول بشأن النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

فيما يتعلق ببرمجة الفائض، فقد استمع الحضور بداية إلى تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة والتي ارتأت برمجة مبلغ الفائض المقدر ب: 82290,23 درهم، ضمن الفصل المتعلق بالإصلاحات الخاصة بالدراجات والدراجات النارية والسيارات الخاصة بالجماعة، وجرى التصويت بالإجماع على هاته النقطة.

أما النقطة التي تخص تغيير شعار الجماعة فقد تم تأجيلها للبث فيها خلال الدورة القادمة، كما تقرر فتح المجال من خلال “مباراة” في وجه الشباب وفناني بني بوعياش، من أجل موافاة الجماعة بإبداعاتهم ذات الصلة بالموضوع، فيما سيجري الإعلان عن هذه المباراة وشروطها خلال الأيام القليلة المقبلـــة.

النقطة الثالثة المتعلقة بتوصيات هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، نوه رئيس مجلس جماعة بني بوعياش خلال تدارسها، بالجهود التي بذلتها هذه الهيأة أثناء صياغة برنامج عمل الجماعة، وتبنى المجلس بهذه المناسبة ملتمس الهيأة من أجل الترافع على جل النقاط الواردة فيه وصادق عليه بالإجماع.

بخصوص النقطة التي تخص فتح منفذ بالطريق الوطنية رقم 2 على مستوى الطريق المؤدية إلى مقبرة سيدي زكري، فقد تم تبنيه بإجماع أعضاء المجلس، على أن يتم مجددا رفع ملتمس لمديرية التجهيز والنقل قصد الموافقة على إزالة الحاجز الاسمنتي المتواجد وسط الطريق الوطنية، حيث تقدم السيد الرئيس بطلب للسيد باشا المدينة قصد استدعاء لجنة السير والجولان لبحث سبل خلق منافذ أو مدارات طرقية على الطريق الوطنية رقم 2.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...