مجلس جماعة تمزكانة يصادق بإلإجماع على مشروع ميزانية سنة 2022 

0 158

عقد؛ مجلس جماعة تمزكانة بإقليم تاونات برئاسة محمد الحجيرة، دورة استثنائية، ضم جدول أعمالها نقطة وحيدة، وهي دراسة ومناقشة مشروع ميزانية سنة 2022، بعدما توصلت الجماعة أخيرا بحصة إضافية من الضريبة على القيمة المضافة لمحاولة تحقيق التوازن المالي بين الموارد والنفقات لهذه السنة، والتي سجلت عجزا كبيرا تجاوز 1.8مليون درهم في أكتوبر الماضي أثناء إعداد مشروع الميزانية.

وبعد نقاش مستفيض للموارد المالية للجماعة، والتي لا تتجاوز 5.9 مليون درهم بعد الحصة الإضافية تمت المصادقة بالإجماع على الموارد.

وانتقل المجلس لدراسة النفقات، حيث أجمع كل الأعضاء على أن موارد الجماعة جد محدودة ولا تسمح بالتجاوب مع الانتظارات المتعددة للساكنة، لذلك خلص الجميع إلى البحث عن موارد  مالية جديدة وذاتية للجماعة حتى تستطيع أن تحقق التوازن المالي بين الموارد والنفقات الإجبارية قبل التفكير في التجهيز والمشاريع التنموية اعتمادا على الإمكانيات المادية الذاتية. وسجل الأعضاء أنه رغم الظروف الصعبة؛ فالجماعة استمرت في تقديم الخدمات الاجتماعية بدون فرض زيادات على المرتفقين.

وبعد الوقوف على الوضعية المادية ومناقشة النفقات؛ صوت المجلس بالإجماع على مشروع ميزانية 2022 رغم هزالة الميزانية المخصصة للجماعة.

وفي هذا الإطار، أوضح الحجيرة أن المجلس الجماعي مطالب بعقد المزيد من الشراكات مع القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية  الأخرى، وكذلك مجلس جهة فاس مكناس والمجلس الإقليمي لتاونات؛ حتى يتم التمكن من تحقيق انتظارات الساكنة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.