مجلس جماعة شقران يواصل استكمال برنامجه الرامي إلى تقوية البنية التحتية وفك العزلة عن الساكنة

0 256

sقـــال، رئيس مجلس الجماعة الترابية شقران (إقليم الحسيمة)، السيد عبد الكريم الزكاغي، إن الجماعة عملت طيلة مدة انتداب مجلسها المسير، على فتح وإصلاح وتقوية جميع المسالك اعتمادا على الإمكانيات المتاحة، مضيفا أن هذه الخطوات تندرج في إطار البرنامج الذي أطلقه المجلس، المتعلق بالطرق ويهم بالأساس تحسين البنية التحتية، وفك العزلة وتشجيع الساكنة على الاستقرار، بالإضافة إلى تسهيل الولوج إلى مختلف المرافق الاجتماعية، وكذا تيسير عملية التنقل من وإلى دواوير ومداشر الجماعة.

وفي هذا الإطار، عمل مجلس جماعة شقران على التدخل ميدانيا (مستخدما آلياته وآليات الشركاء) على فتح وإصلاح وتقوية مجموعة من المسالك الطرقية بتراب الجماعة، ويتعلق الأمر بالدواوير والمداشر التالية:

– تيكارت سمار (توسيع وتهيئة الطريق الرابط بين تيكارت ومالو الأعلى على مسافة تقدر ب 7 كلم، وفتح مسالك داخل دوار تيكارت على طول يقدر ب 2.5 كلم، وكذا تحويل الطريق الرابط بين دوار سمار ودوار تيكارت على طول يقدر ب 1 كلم، بالإضافة إلى تهيئة ساحات مسجدي تيكارت وسمار).

– مالو (تم ربط مالو الأعلى بواد مالو بفتح مسلك على طول 2,6 كلم، وفتح مسلك بين التجمع السكني رقريع العربي وواد مالو على طول 1,5 كلم، وكذا توسيع وفتح المسلك الرابط بين واد مالو وأخام موحند وسعيد على طول يقدر ب 1,5 كلم).

– ماحلات- إعوداتن (فتح الطريق المؤدي إلى مدشر “أزرو لحسن” على طول يقدر ب 1,8 كلم).

– ماروي (فتح مسلك طرقي إلى مدشر ماروي من روضا على طول يقدر ب 2.7 كلم، وكذا فتح مسلك طرقي من رقرعاث إلى سيذي حمذ مرورا بمنزل علي نرحسن إسومار على طول يقدر 1.3 كلم، بالإضافة إلى ربط دوار ماروي بدوار تمكلوين بمسلك طرقي إنطلاقا من رقرعاث إلى الواد على طول يقدر ب 4 كلم).

– تمكلوين (فتح مسلك طرقي من إسومار مرورا بأيث دريس أفاس أباري إلى منزل أشهبار على طول يقدر ب 2 كلم، بالإضافة إلى فتح مسلك طرقي من إسومار إلى واد تمكلوين على طول يقدر ب 2 كلم في انتظار فتح باقي المسالك).

ولقيت هذه المبادرة تنويها من طرف ساكنة الدواوير والمداشر المعنية، خصوصا وأن فتح المسالك له أهمية كبيرة في فك العزلة وتسهيل التنقل وتقريب المرافق من المواطنين.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...