مجلس جماعة شقران يُواصل تنزيل برنامجه التنموي الخاص بالماء الشروب

0 156

في إطار تجويد وتحسين البنية التحتية والحفاظ على الفرشة المائية بالمنطقة، أنهى مجلس الجماعة الترابية لشقران (إقليم الحسيمة)، مشروعه التنموي لضمان سبل الحصول على الماء باعتباره حقا من حقوق الإنسان ومن أولى الأولويات، مع التأكيد على تمكين الساكنة من هذه المادة الحيوية.

وبهذا الخصوص، قام المجلس بتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب، على طول يقدر ب 5 كلم، وبناء مجموعة من النافورات العمومية وربطها بالماء الصالح للشرب في الدواوير والمداشر التي تشهد ندرة المياه، وهذا تم بشراكة مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، ويتعلق الأمر بكل من دواوير : المقصوريت وبوسعيدة ومالو الأعلى ورعوش أوفاركو وخلوقت وأغير إدير.

وبهذا الخصوص، أوضح رئيس المجلس، السيد عبد الكريم الزكاغي، أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج فك العزلة بتراب الجماعة وتحسين البنية التحتية وتقريب هذه المادة الحيوية من السكان مع الحفاظ على الفرشة المائية، لكون المنطقة عانت في السنوات الاخيرة من ظاهرة الجفاف ونقص في المياه.

هذا، وقد لاقت المبادرة استحسانا كبيرا من لدن الساكنة، وذلك لما للمشروع من دور كبير في الحفاظ على الماء كمادة حيوية تشجعها على الاستقرار ومحاربة آثار الجفاف.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...