مجلس جماعة شيشاوة ينظم قافلة طبية في مجال طب الأسنان لفائدة 250 تلميذا

0 280

نظم؛ مجلس جماعة شيشاوة برئاسة أحمد الهلال، بشراكة مع جمعية بسمة للتربية والتكوين بشيشاوة وجمعية الزهراوي لطلبة طب الأسنان ونادي UIASS Charing بالرباط وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصحة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على مدار يومي الجمعة والسبت 19 و20 ماي الجاري، (نظم) قافلة طبية لفائدة تلاميذ وتلميذات مؤسسة النهضة بحس أولاد ابراهيم.

القافلة استهدفت تلاميذ المؤسسة، من خلال تنقية الأسنان وعلاجها. وهمت استفادة ما مجموعه 250 تلميذ وتلميذة على مستوى خدمات طب الأسنان.

وقام فريق القافلة أيضا بصباغة سبعة أقسام لخلق فضاء يراعي الصحة النفسية للتلاميذ أمام وضعية الهشاشة التي تعيشها هذه المؤسسة. فضلا عن تسليم إدارة المؤسسة لملابس جاهزة قصد توزيعها على الأطفال المنحدرين من الأوساط الفقيرة والهشة.

من جهته، أوضح مجلس جماعة شيشاوة أن إشراف طلبة السنة الخامسة والسادسة الذين يتابعون دراستهم في كلية الطب على هذه القافلة، يكشف عن معدن جيل صاعد من شباب التطوع، وهو ما يعني أن هذا الجيل يحتاج فقط إلى أن تعطى لها فرصة للفعل والمشاركة.

ونوه الهلال بمستوى التجاوب أثناء التحضير لهذه القافلة على مدار 20 يوما، ودعم السلطات المحلية والإقليمية والصحية والتعليمية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.