مجلس جماعة طنجة يصادق على ميزانية 2022 ويرصد 3 ملايين درهم لتمويل برنامج لحماية المدينة من الفيضانات

0 140

صادق مجلس مدينة طنجة؛ المنعقد اليوم الجمعة 19 نونبر الجاري؛ في إطار دورة استثنائية؛ على مشروع الميزانية الجماعية للعام 2022.

وبعد نقاش مستفيض؛ خلال هاته الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس؛ السيد منير ليموري؛ تم التصويت بأغلبية المستشارين الحاضرين؛ على مشروع الميزانية الذي يمثل وثيقة تؤطر التصرف المالي المحلي وتنظمه، وتشكل البرنامج المرجعي السنوي في مجال التصرف المالي لتدبير المجلس الجماعي للشأن المحلي.

كما عرفت الجلسة؛ مصادقة المجلس على اتفاقية خاصة بتنفيذ البرنامج الاستعجالي 2022-2024 لحماية مدينة طنجة من الفيضانات.

وتهدف الاتفاقية إلى تمويل تنفيذ البرنامج الاستعجالي لحماية مدينة طنجة من الفيضانات الناجمة عن حمولات الأودية بمجموعة من المناطق الحيوية؛ باعتمادات مالية بقيمة 310 ملايين درهم.

ويسهِمُ المجلس في تمويل هذا البرنامج بغلاف مالي يقدر ب 3 ملايين درهم؛ ضمن إسهامات من طرف كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة (50 مليون درهم)، ووزارة التجهيز والماء (200 مليون درهم)، ووزارة الداخلية (50 مليون درهم)، ووكالة الحوض المائي اللوكوس (مليوني درهم) ووكالة التنمية والإنعاش لعمالات وأقاليم الشمال (مليوني درهم)، ومجلس عمالة طنجة أصيلة (3 ملايين درهم).

كما تمت بنفس المناسبة؛ الدراسة والمصادقة على مقرر جماعي يهم نزع ملكية القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري G/57489 المتواجدة بحي القصبة، مساحة 544 م2 من أجل إحداث مرآب للسيارات.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...