مجلس جماعة عوينة لهنا يخصص حافلة للطالبات والطلبة المقبلين على الامتحانات الجامعية

0 228

بادر، مجلس الجماعة الترابية عوينة لهنا (إقليم كلميم) برئاسة السيد أتحيس مصطافي، بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح المعنية، إلى تخصيص حافلة للنقل المدرسي ووضعها رهن إشارة الطالبات والطلاب من القاطنات والقاطنين بتراب الجماعة المقبلين على اجتياز الإمتحانات الجامعية (جامعة إبن زهر).

الامتحانات تقرر إجراؤها بمدينة كلميم، وذلك كإجراء وقائي احترازي بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها مدن وأقاليم المملكة -وضمنها إقليم كلميم- بسبب تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

وتهدف هذه المبادرة التي تشكل تجسيدا للاختصاصات الذاتية للمجالس الترابية، (تهدف) إلى تأمين عملية تنقلات الطالبات والطلبة ذهابا وإيابا من تراب الجماعة إلى مركز الامتحانات المخصص لهذا الغرض بمدينة كلميم، وذلك طيلة الفترة التي يتم خلالها اجتياز هذه الامتحانات، في إطار ظروف جيدة تراعي الاحترام التام للتدابير والإجراءات المعمول عليها خلال فترة الطوارئ الصحيــــــــــــــــة.

جدير بالذكر، إلى أن العديد من الجماعات الترابية على امتداد التراب الوطني، انخرطت في تنزيل مبادرات مماثلة، تهدف إلى المساهمة في إنجاح شروط اجتياز الامتحانات الجامعية بالنسبة للطالبات والطلبة في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...