مجلس جماعة عياشة يخصص سيارة إسعاف لفائدة مرضى القصور الكلوي ويعزز تدابير التوعية والنظافة لمواجهة كورونا

0 230

أعلن، رئيس المجلس الجماعي لعياشة بإقليم العرائش السيد عبد العالم الهنا، عقب اجتماع عقد بحضور أعضاء المجلس وأطر الجماعــــة، وبعد التنسيق مع كل الفاعلين والشركاء، (أعلن) عن انطلاق تنفيذ سلسلة من الإجراءات والتدابير الاحترازية المندرجة في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وهمت هذه الإجراءات والتدابير، التفاعل التام مع كل المبادرات الرامية إلى الوقاية والحد من هذا الوباء العالمي، وتجنيد وتسخير كافة الوسائل والإمكانيات المادية والبشرية من أجل تكثيف عمليات النظافة والتطهير وتعقيم المرافق العمومية ومرافق السوق الأسبوعي والساحات ووسائل النقل العمومي.

كما يشمل تدخل مجلس الجماعة، تعزيز مكتب حفظ الصحة بالجماعة بالمواد والأدوات والموارد البشرية اللازمة لضمان تدخل ناجح وفعال.

وفي ظل قرار توقف وسائل المواصلات، يضع المجلس رهن إشارة مرضى القصور الكلوي بعياشة، سيارة إسعاف مجهزة ومعقمة لنقلهم ذهابا وإيابا؛ إلى المركز الإقليمي للتصفية الواقع قرب مستشفى للا مريم بالعرائش يومي الثلاثاء والجمعة طيلة فترة الطوارئ الصحي.

إضافة إلى ذلك، وتفعيلا لحالة الطوارئ الصحيـــة، تقرر إغلاق كل المرافق الرياضية والثقافية والاجتماعية وكذا المقاهي والمطاعم وتوقيف مختلف الأنشطة والتظاهرات واللقاءات التي تحتضنها الجماعة.

ويندرج تنزيل هذه التدابير، انطلاقا من مسؤوليات الجماعات الترابية فيما يخص المجال الصحي ودورها في محاربة الأوبئة وحفظ صحة المواطنين، وكذا العمل على تتبع الوضعية عن قرب ومواجهة الظرفية.

وفي سياق متصل، يواصل المجلس الجماعي لعياشة -بمشاركة فعاليات المجتمع المدني-، القيام بعمليات التحسيس بكل الوسائل المتاحة لتوعية المواطنين والمواطنات وخاصة عبر وسائط التواصل الاجتماعي وحثهم على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة من نظافة وتعقيم وتطبيق التعليمات الواردة من الجهات المختصة بهذا الشأن.

كما يناشد المجلس ساكنة الجماعة بضرورة الانخراط الكلي والفعال في تنفيذ الإجراءات الاحترازية و الوقائية من خلال التقيد بكل التدابير والإجراءات التي توصي بها السلطات المختصة في هذا الشأن، خاصة مع تفعيل حالة الطوارئ الصحية بكافة التراب الوطني.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...