مجلس جماعة مراكش يصادق بالإجماع على مشاريع مهمة خلال دورته العادية لشهر ماي

0 449

عقد المجلس الجماعي لمراكش اليوم الثلاثاء 07 ماي 2024، أشغال الجلسة الأولى من دورته العادية برئاسة النائب الأول لرئيسة المجلس محمد الإدريسي.

وتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى من الدورة 8 نقط، حيث تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة لتعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة مراكش ـ آسفي، واتفاقية شراكة من أجل خلق فضاء “أنا مقاول لاب” للدعم المقاولاتي، وهي اتفاقية تجمع المجلس بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

كما تمت الموافقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي والعصبة المغربية لحماية الطفولة من أجل الإسهام في نفقات تسيير مركز للا أمينة لرعاية الأطفل المحرومين من الأسرة بمراكش، والتداول بشأن مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق قطر المركبات وإيداعها بالمحجز بجماعة مراكش، وذلك على ضوء الملاحظات المسجلة من طرف المصالح المركزية لوزارة الداخلية بعد دراستها لهذا المشروع. هذه النقطة أضيفت لجدول الأعمال من قبل والي ولاية جهة مراكش- اسفي.

في النقطة الخامسة، تم إعادة التداول بشأن مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق حافلات النقل الحضري السياحي ذات طابقين على ضوء الملاحظات المسجلة من طرف المصالح المركزية لوزارة الداخلية. وهذه النقطة بدورها أضيفت من قبل سلطات الولاية.

المجلس تداول خلال الجلسة، في ملف عقد التدبير المفوض لمرفق نقل المرضى والجرحى، وهي من اقتراح ولاية الجهة. كما ناقش مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق نقل الأموات المسلمين وهي النقطة المقترحة بدورها من طرف ولاية الجهة.

وفي النقطة الثامنة (النقطة الأخيرة) تم تحديد وتوزيع المخصص الإجمالي للتسيير المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2025.

هذا؛ ومن المرتقب أن تعقد الجلسة الثانية للدورة يوم 14 ماي الجاري.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.