مجلس جماعة ميضار يصادق في دورة استثنائية على مجموعة من النقاط تهم توفير فرص الشغل ورفع ملتمسات لتوسيع دائرة المستفيدين من تعويضات صندوق جائحة كورونا

0 730

عقد مجلس جماعة ميضار صباح  يوم أمس الخميس 23 يوليوز ، دورة استثنائية برئاسة عبد السلام الطاوس، وبحضور النصاب القانوني لاعضاء المجلس، وباشا المدينة، حيث خصص الاجتماع للتداول بالنقط التالية :

1_ دراسة مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الشرق وولاية جهة الشرق وجماعة ميضار من أجل توفير اكشاك تضامنية لتسويق المنتجات المجالية والمنتجات الصناعة التقليدية بجماعة ميضار .

2 _ دراسة مشروع اتفاقية من أجل تنفيذ وتمويل التصميم المديري للتكوين المستمر لفائدة أعضاء الجماعات الترابية التابعة لاقليم الدريوش

3_ دراسة مشروع تحويل الاعتمادات المالية على مستوى النفقات الجزء الاول والثاني من ميزانية السنة المالية 2020.

4_ دراسة الوضعية الاجتماعية والاقتصادية بتراب نفوذ جماعة ميضار من جراء اقرار تدابير حالة الطوارئ للحد من تفشي وباء كورونا كوفيد 19 .

5_ دراسة امكانية اعادة برمجة الجدولة الزمنية للمبالغ الجزافية المتعلقة باصحاب المحلات التجارية بالسوق البلدي المتوقفة عن النشاط خلال فترة حالة الطوارئ الصحية .

وبخصوص النقطة الاولى تمت الموافقة عليها باجماع الاعضاء الحاضرين لما يوفره المشروع من فرص للشغل بالجماعة وكذا من خدمات للقرب بالاضافة الى اضفاءه رونق وجمالية للمدينة .

أما النقطة الثانية فقد تم تأجيلها بالإجماع نظرا لمحدودية الموارد المالية للجماعة وكون ولاية المجلس الحالية على مشارف الانتهاء بالاضافة الى الظروف الراهنة التي تستدعي التقشف وترشيد النفقات .أما النقطة الثالثة فقد تم الموافقة عليها بالاجماع نظرا للمتطلبات المالية الانية للجماعة.
وبخصوص النقطة الرابعة فقد اجمع المجلس على رفع ملتمسات الى الجهات المختصة قصد توسيع قاعدة المستفيدين من التعويضات المقررة من طرف صندوق جائحة كورونا لفائدة الخاضعين لنظام راميد وكذا المستفيدين العاملين بالقطاع الغير المهيكل و المطالبة بدعم الجماعات الترابية بحصة اضافية من الضريبة على القيمة المضافة لتجاوز الاثار السلبية لجائحة كورونا على مواردها المالية الذاتية وكذا ملائمة قانون الجبايات المحلية مع الظروف الحالية قصد تمكين الجماعات بتقديم اعفاءات من مختلف الرسوم المحلية على القطاعات الاقتصادية المتضررة من جراء توق انشطتها خلال فترة اقرار خالة الطوارئ الصحية وما صاخبها من تدابير الحجر الصحي .

وفي نفس الاطار تقدم رئيس المجلس بالشكر الجزيل للسيد الباشا وأعوان السلطة على القيادته الحكيمة لفترة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بجماعة ميضار كما تقدم بالشكر لفاعليات المجتمع المدني وافراد الجالية بالخارج والمحسنين من داخل الجماعة وخارجها على تضامنهم اللامحود مع الساكنة خلال الظروف الاستثنائية التي عرفتها المنطقة .

وتضامنا مع بعض أصحاب المحلات التجارية بالسوق البلدي الذين تم توقيف نشاطهم التجاري من جراء اقرار تدابير الحجر الصحي تم الموافقة على النقطة الخامسة بالاجماع.
وفي الأخير تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.