مجلس جماعة ونانة يتدارس تحديات قطاع التعليم بفرقة فراوة اولاد بدر

0 141

اجتمعَ، رئيس مجلس الجماعة الترابية ونانة (إقليم وزان)، السيد محمد الغماري، في إطار لقاء تواصلي بأعضاء فرقة أولاد بدر فراوة ومدير مجموعة مدارس معروف الرصافي ومجموعة مدارس ابن باجة، حيث تم تدارس بعض الإكراهات المعاشة بالمؤسسات التعليمية التابعة لفرقة فراوة اولاد بدر.

وعلى هذا الأساس، جرى الاتفاق على تنزيل برنامج عمل مشترك الهدف منه تجاوز الإكراهات المشار إليها والعمل في اتجاه إيجاد الحلول لها، إضافة إلى تنزيل مخطط الشراكة والجدولة الزمنية لكل مشروع على حدى وتحديد طريقة تمويله.

المجتمعون خلصوا إلى الاتفاق على بناء المرافق الصحية بفرعية واد العمريين بمجموعة مدارس ابن باجة بتمويل من الجماعة الترابية ونانة. وكذا بناء المرافق الصحية بفرعية بوهلال بشراكة بين الجماعة وجمعية أمهات وآباء تلاميذ مجموعة مدارس ابن باجة وساكنة الدوار.

وجرى الاتفاق أيضا على تأهيل المرافق الصحية بفرعية اسليط بمجموعة مدارس ابن باجة بدعم من الجماعة الترابية ونانة، وكذا تأهيل حجرة دراسية بفرعية بوهلال بشراكة بين الجماعة وجمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس ابن باجة وساكنة الدوار.

وفي نفس السياق، جرى الاتفاق على تأهيل مدخل ملحقة الثانوية الإعدادية باولاد بدر (الأرضية والسقيفة)، وأيضا تأهيل الفضاء الأخضر بمجموعة مدارس معروف الرصافي الإيكولوجية باولاد بدر بدعم من الجماعة الترابية ونانة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...