مجلس جماعة طنجة.. يعلن الشروع في إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

0 219

أعلن، المجلس الجماعي لطنجة برئاسة السيد منير ليموري، عن الشروع في إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وذلك في إطار ما تنص عليه المادة 120 من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات، ومحددات النظام الداخلي للمجلس الجماعي ذات الصلة.

وتتمثل مهام الهيئة في تعزيز الديمقراطية التشاركية ودعم المشاركة المواطنة، بالإضافة إلى دورها الاستشاري بالنسبة للمجلس على مستوى تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

الهيئة تضم في عضويتها متطوعين من ممثلي جمعيات المجتمع المدني وكذا الشخصيات الفاعلة في مختلف المجالات في ارتباط بالمجلس الجماعي، وكذا الفعاليات في المجالات التنموية والاجتماعية، والثقافية، والفنية، والرياضية، والاقتصاد الاجتماعي التضامني، وفي المجال الأكاديمي، والبحث العلمي، وغير ذلك.

وفي هذا السياق، قرر المجلس الجماعي لطنجة، فتح المجال للتعبير وإبداء الاهتمام للمجتمع المدني، وكذا الشخصيات والنخب المحلية، الراغبة في اقتراح ترشيحها لعضوية الهيئة.

واعتمادا على طلبات الترشيح المتوصل بها، سيتم انتقاء لائحة المترشحات والمترشحين وفق المعايير التي تم تحديدها لعضوية الهيئة من طرف اللجنة التقنية المعينة لهذا الغرض، وستتم الموافقة على اللائحة النهائية من طرف رئيس مجلس الجماعة، وعرضها على أنظار المجلس من أجل المصادقة.

هذا، وسيتم الإعلان الرسمي عن إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة طنجة، من طرف رئيس المجلس الجماعي.

مـــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.