مجلس جهة الدار البيضاء – سطات تنظم ورشات لدعم اقتصاد الجهة والإستعداد لما بعد الحجر الصحي

0 307

ينظم مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، ورشات عمل عن بعد على شكل “هاكاثونHackathon- خاص بـ“كوفيد 19 تحت شعار: “لنفكر جميعا في دعم اقتصاد الجهة”، وذلك ابتداء من اليوم 12 إلى 14 يونيو 2020، وذلك في إطار ممارسة الاختصاصات الذاتية للجهة في شقها المتعلق بالنهوض بالتنمية المندمجة والمستدامة، وطرح البدائل الممكنة لتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي.

وجاء في بلاغ مجلس جهة الدار البيضاء سطات، أن هذا الحدث يعتبر فرصة لتسليط الضوء على الصعوبات والتحديات الاقتصادية، التي تواجهها المقاولات في ظل تداعيات وباء كوفيد19، وكذا طرح أفكار واقتراحات من شأنها دعم اقتصاد الجهة وجعله قادرا على تجاوز مخلفات هذه الأزمة.

ويشارك في هذه الورشات أعضاء مجلس الجهة وأعضاء الهيئات الاستشارية للجهة، وخبراء اقتصاديين وفاعلين مؤسساتيين في مختلف القطاعات التنموية، وذلك من أجل مناقشة ثمانية مواضيع رئيسية تتعلق بالفلاحة والصناعات الغذائية، التعليم والموارد البشرية، والنقل والتنقل، والصناعة، والخدمات وترحيل الخدمات، والفندقة ووكالات الأسفار، وتجارة التقسيط، وكذلك التمويل الدولي والمقاولات الناشئة.

ويذكر أنه سيتم بث هذه الورشات مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجهة الدارالبيضاء – سطات.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...