مجلس جهة الدار البيضاء سطات ينخرط في تشييد مستشفى ميداني مؤقت لمواجهة فيروس كورونا

0 459

في إطار تقوية الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها المملكة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ستشهد مدينة الدار البيضاء إحداث مستشفى ميداني مؤقت تناهز طاقته الاستيعابية 700 سرير.

وأوضح بلاغ مشترك لمجلس جهة الدار البيضاء سطات الذي يرأسها مصطفى بكوري، ومجلسي الجماعة والعمالة، يوم الأحد 05 أبريل 2020، أن أشغال تشييد هذا المستشفى الذي سيكلف غلافا إجماليا يصل إلى 45 مليون درهم، انطلقت يوم السبت 04 أبريل 2020 بالمكتب الدولي للمعارض بالدار البيضاء، مشيرا إلى أنه يرتقب الانتهاء من هذه الأشغال خلال أسبوعين.

وفي ذات اليياق، أشار إلى أن إنجاز هذا المشروع، من طرف السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات بتعاون مع مجلس الجهة ومجلسي الجماعة والعمالة، وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة، سيتم على مساحة تقدر بـ20 ألف متر مربع، سيجري توزيعها على أربعة فضاءات كبيرة منفصلة عن بعضها البعض، حيث سيكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...