مجلس جهة الدار البيضاء سطات ينظم لقاء تحضيريا للمناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة.

0 517

احتضن مقر مجلس جهة الدار البيضاء سطات، يوم الخميس 05 دجنبر 2019، أشغال اللقاء التحضيري للمناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة التي ستنعقد في مدينة أكادير يومي 20 و21 دجنبر الجاري، والتي ستشهد مشاركة أزيد من 1000 شخص، وذلك لتسليط الضوء على تحقيق تنمية مستدامة متوازنة بين مختلف الجهات والأقاليم بربوع المملكة.

وتميز اللقاء الذي حضره عمال عمالات وأقاليم الجهة، والمديرين الجهويين ورؤساء الجماعات الترابية بالجهة، إضافة لأعضاء مجلس الجهة، (تميز) بالتعبير عن مجموعة من الملاحظات والمقترحات سيتم رفع تقرير بشأنها للجنة المنظمة للمناظرة.

ومن جهته، أوضح مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، أن المناظرة الوطنية ستخصص لتدارس مختلف إشكالات الجهوية المتقدمة، وسبل تنزيلها على أرض الواقع باعتبارها نموذجا حيا للحكامة الترابية، وكذا محاولة إيجاد الحلول الناجعة لتجاوز عثرات ومعيقات بلورة هذه الجهوية المتقدمة بالشكل السليم.

وللإشارة فإن المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة من المنتظر أن تشهد حضورا وازنا لرؤساء الجهات والمجالس الإقليمية والجماعات المحلية، وممثلي المصالح بوزراة الداخلية، ومهتمين وباحثين في المجال السياسي الإداري.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...