مجلس جهة الرباط ينظم لقاء تحضيريا للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف لاتفاقية المناخ (COP27)

0 64

نظم؛ مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع الشبكة الدولية “الجهات من أجل التنمية المستدامة Region4SD”، يومي 15 و16 يونيو 2022 بالعاصمة الرباط، اللقاء التحضيري للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف لاتفاقية المناخ (COP27)، تحت شعار “الجهات من أجل مستقبل مرن: إجراءات متعددة المستويات على أرض الواقع”. 

وشارك في هذا اللقاء شخصيات أجنبية ومغربية لتبادل الخبرات وإغناء الحوار بين الحكومات المحلية والجهوية، واستعراض تجارب مكونات الشبكة الدولية، وتعميق النقاش حول تحديات التنمية، والرهانات المعقودة على هذه الشبكة، والمقرر طرحها بمؤتمر شرم الشيخ حول تغير المناخ COP27، وذلك من خلال إعلان جهة الرباط سلا القنيطرة.

وتضمن برنامج هذا الاجتماع الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس الشبكة الدولية Region4SD، والجمع العام السنوي العادي لمنظمة “الجهات من أجل التنمية المستدامة Region4 SD “، ومؤتمر تحضيري رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ 2022 حول تغير المناخ COP27.

يشار إلى أن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة؛ منخرط بالمنظمة الدولية “الجهات من أجل التنمية المستدامة Region4 SD ” منذ سنة 2011، حيث يشغل بها منصب نائب الرئيس المكلف بإفريقيا في شخص رشيد العبدي رئيس مجلس الجهة، وهي منظمة أنشئت سنة 2002 على هامش انعقاد مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة في جوهانسبرغ، وتضم في  عضويتها حوالي أربعين ولاية فدرالية وحكومات جهوية من 30 دولة تقريبا، بالإضافة إلى 9 اتحادات من الدول والمناطق الفيدرالية.

وتسعى هذه المنظمة للارتقاء بالتنمية المستدامة في العالم؛ عبر التحسيس والإعلام في هذا المجال، وضمان تمثيل المنخرطين على المستوى الدولي في مجال التنمية المستدامة، إضافة إلى الإسهام في بلورة وتنفيذ السياسات العمومية في مجال التنمية المستدامة، مع تشجيع تبادل الخبرات وإنشاء شراكات بين الأعضاء ومع فاعلين دوليين آخرين.


سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.