مجلس جهة الشرق… بعيوي يتفقد أشغال تنقية واد شراعة ببركان

0 216

أقدم عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، في نهاية الأسبوع الماضي، رفقة عامل إقليم بركان على زيارة ميدانية لواد شراعة ببركان، من أجل الوقوف على مدى تقدم أشغال تنقية الوادي، وذلك بحضور أعضاء مجلس جهة الشرق.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد النبي بعيوي أن عملية التنظيف التي قام بها مجلس جهة الشرق لأكبر الوديان بالإقليم وعلى صعيد الجهة، تأتي من أجل وقاية مدينة بركان من الفيضانات، إذ تم تخليص الوادي من الأتربة وبقايا البناء التي أغلقت مجاري المياه، وكادت تتسبب في كارثة للساكنة في حالة حدوث فيضانات جارفة، مشيرا إلى أن العملية انطلقت منذ ثلاثة أشهر وستنتهي بعد قرابة شهرين.

كما أبرز رئيس مجلس جهة الشرق أن تنقية واد شراعة ببركان خلف ارتياحا كبيرا في نفوس الأسر، حيث كان الوادي مليئا بالأوساخ والأتربة، مبرزا أن العملية التي قام بها مجلس جهة الشرق ببركان والناظور ووجدة وجرسيف وتاوريرت، ستشمل باقي مدن وأقاليم الجهة.

وفي السياق ذاته، شدد بعيوي على أن الآليات التابعة لمجلس جهة الشرق أضحت تلعب دورا كبيرا في مجال فك العزلة، وفتح المسالك الطرقية في العالم القروي، والوقاية من الكوارث الطبيعية، فضلا عن تنظيف وإزالة كافة النقط السوداء، وذلك للمساهمة في القضاء على المطارح العشوائية بعمالة وأقاليم جهة الشرق.
إبراهيم الصبار