مجلس جهة الشرق….صليحة حاجي تعقد لقاء مع جمعية “نساء مبادرات للتعبئة الأساسية” بفجيج 

0 49

عقدت؛ نائب رئيس مجلس جهة الشرق، السيدة صليحة حاجي؛ لقاء مع وفد نسائي يمثل جمعية “نساء مبادرات للتعبئة الأساسية” بفجيج، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الجهة؛ السيدة أسماء بوعبدالاوي، ورئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، السيدة خديجة الدويري؛ ورئيسة لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، السيدة رشيدة الصابري؛ ونائب كاتب المجلس؛ السيدة أسماء بركيطة؛ ورئيسة الفريق الاستقلالي بمجلس الجهة؛ السيدة صفاء خربوش؛ بالإضافة إلى بعض أطر إدارة الجهة.

ويدخل هذا اللقاء في اطار انفتاح مجلس جهة الشرق على جميع المبادرات الهادفة إلى تشجيع تمثيلية النساء، وتمكينهن من الوصول إلى مختلف مراكز القرار، وتفاعله مع اهتمامات وانشغالات المجتمع المدني بالجهة.

وقد تم التركيز خلال أشغال اللقاء على الأهمية القصوى التي أولاها المشرع المغربي؛ لتشجيع تمثيلية النساء انطلاقا من مقتضيات الدستور المغربي، ومرورا بمختلف النصوص القانونية ذات الصلة بما في ذلك قانون الانتخابات والقوانين التنظيمية للجماعات الترابية. كما تم تقديم عرض في الموضوع خصص لتسليط الضوء على أدوار الجماعات الترابية في تحقيق التنمية، وكذا اختصاصات الجهة مع إظهار انخراط مجلس جهة الشرق في ضمان تمثيلية النساء داخل مختلف هياكل الجهة.

وعلى هامش اختتام اللقاء، قام الوفد النسائي بزيارة استطلاعية لمختلف مرافق إدارة مجلس الجهة، حيث قدمت لهن الشروحات والتوضيحات بالمناسبة والإجابة على مختلف الأسئلة التي طُرِحت في هذا السياق.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.