مجلس جهة الشرق يرصد أزيد من مليار سنتيم لإنجاز طريق بجماعة حاسي بركان

0 196

أطلق مجلس جهة الشرق، برئاسة السيد عبد النبي بعيوي -في إطار برنامج فك العزلة بالعالم القروي-، مشروع إنجاز طريق دوار أولاد عثمان الكوربة بجماعة حاسي بركان، التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور، حيث رصد المجلس لهذا المشروع غلافا ماليا يقدر بحوالي مليار و200 مليون سنتيم، ويبلغ طول المسلك الطرقي حوالي 8.5 كيلومتر.

ومن شأن إنجاز ذات المشروع أن يساهم في فك العزلة عن ساكنة دوار أولاد عثمان الكوربة، ناهيك عن تسهيل حركة التنقل صوب مركز الجماعة وباقي المؤسسات الإدارية، خصوصا في فصل الشتاء.

وفي ذات السياق، سيتم بتاريخ 11 غشت 2021، فتح الأظرفة المتعلقة بذات المشروع الطرقي المسمى “الكورية”، على طول 8.200 كيلومتر، بكلفة مالية بلغت 11 مليون درهم و580 ألف، والذي سيربط بين الوطنية رقم 19 والطريق الإقليمية رقم 4028.

وسيمر ذات المشروع الطريق عبر مجموعة من الدواوير ومنها: لقواس، أولاد عثمان، أبركان، والتي تضم ساكنة تقدر بحوالي 3500 نسمة.

ومن المرتقب أن يعود المشروع بالنفع على السكان المستفيدين، خصوصا فيما يتعلق بالوصول إلى المؤسسات التعليمية والإدارية، حيث تتواجد على امتداده مجموعة من المرافق الأساسية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...