مجلس جهة الشرق يشارك في ورشة عمل متعددة الأطراف تتعلق بالهجرة والتنمية بأبيدجان 

0 133

شارك مجلس جهة الشّرق، ممثلا في النائب الثاني لرئيس المجلس صالح العبوضي، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتعاون محمد زروالي، في ورشة عمل متعددة الأطراف تتعلق بالهجرة والتنمية، احتضنتها العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وتدخل هذه الورشة في إطار تنزيل مشروع تفعيل التعاون جنوب-جنوب في مجال الهجرة، وتهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب الرائدة في مجال الهجرة والتنمية بين المغرب ودول كوت الديفوار والسنغال ومالي.

وتميزت أشغال الورشة بعرض قدمه العبوضي، بسط من خلاله مختلف البرامج والأنشطة التي انخرط فيها المجلس لتنزيل السياسات الوطنية في مجال الهجرة والتنمية، إضافة إلى تقديم كل ما تم القيام به من طرف مختلف الفاعلين في الهجرة كمحور أساسي له دور في التنمية الترابية.

وعلى هامش هذا النشاط، عقد وفد مجلس جهة الشرق لقاء عمل مع كل من ممثلي جهة “كاي”، و”ألين ريشارد دونواهي”، وزير المياه والغابات رئيس جهة “ناوا”، تمحورت حول سبل تفعيل بنود اتفاقية الشراكة بين الجهتين، وكذلك تم عقد لقاء ثان مع “بابا ندييا”، رئيس جهة “كايلاك” السنغالية، تتبع خلاله الطرفان تفاصيل مشروع استقبال الطلبة السنغاليين المستفيدين من منحة مجلس جهة الشرق لمتابعة الدراسة في مؤسسات التكوين المهني بالجهة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...