مجلس جهة الشرق يصادق بالأغلبية المطلقة على نظامه الداخلي  

0 128

عقد مجلس جهة الشرق، يوم أمس الاثنين 04 أكتوبر، الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2021، برئاسة السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس الجهة، للمصادقة على النظام الداخلي للمجلس المدرج ضمن جدول أعمال الدورة العادية.

وصادق أعضاء المجلس على مشروع النظام الداخلي بالأغلبية المطلقة، بحضور كل من معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ونواب رئيس مجلس الجهة. في حين ستتواصل أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، وسيتضمن جدول أعمالها 3 نقط تتعلق بـ”تكوين اللجان الدائمة للمجلس، انتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، دراسة مشروع ميزانية جهة الشرق برسم السنة المالية 2022 والمصادقة عليها”.


وفي مداخلة له بالمناسبة، أكد بعوي أن هذه الدورة تنعقد في ظل سياق عام تميز بتنظيم الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية لسنة 2021، حيث تمكن المغرب وبامتياز من ضمان النجاح لمحطة أساسية من مسلسل بناء صرح اللامركزية بوطننا العزيز، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تفتح آفاقا واعدة، خاصة فيما يرتبط باستكمال إحداث هياكل الهيئات المنتخبة، الأمر الذي يحفز على مواصلة التشبث بفعالية ترتيب أولوياتنا المتمثلة في النهوض بالعالم القروي، وخلق فرص الشغل.

وتوقف رئيس مجلس جهة الشرق في مجال تحقيق أهداف التنمية المندمجة والمستدامة، عند التوجيهات الملكية، مؤكدا أنه سيلتزم إلى جانب مكتب المجلس بنهج سياسة إرادية تعتمد على تقريب الخدمات والانفتاح على المحيط المؤسساتي والنسيج الجمعوي والتعاوني، وكذا مكونات القطاع الخاص، مع الحرص التام على تطوير وتحسين الأساليب والآليات المتبعة في إنجاز المهام المنوطة بهذه المؤسسة المنتخبة، قصد ضمان تنافسية الجهة، والارتقاء بالأداء ومضاعفة الجهود والاستثمار الأمثل للطاقات.
 

خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...