مجلس جهة الشرق يصادق على إحداث خمس مستشفيات ومشاريع استثمارية

0 333

قرر مجلس جهة الشرق، يوم الاثنين 2 مارس الجاري، خلال أشغال الدورة العادية لشهر مارس، التي ترأسها عبد النبي بعيوي رئيس المجلس، إنشاء 5 مستشفيات على مستوى تراب الجهة، وإحداث مشاريع استثمارية تروم إلى توفير مناصب الشغل للعاطلين عن العمل، وربط الجماعات القروية بالماء والكهرباء.

وأوضح عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أنه في إطار تعزيز العرض الصحي، تم رفع توصيات من مجلس الجهة إلى وزارة الصحة، من أجل توفير الموارد البشرية والتجهيزات الطبية بهذه المستشفيات، بغية استفادة المواطنين من الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس طالبوا خلال أشغال الدورة، بالتعجيل بفتح أبواب كل من المستشفى الاقليمي بالدريوش ومدينة زايو، وذلك لاستفادة المواطنين من الخدمات الصحية.

وأكد عبد النبي بعيوي، أن الدورة صادقت كذلك على مشروع اتفاقيتين ترومان توفير مناصب الشغل، وإحداث مشاريع تساهم في توفير أزيد من 1300 منصب شغل، في كل مدينة وجدة وتاوريرت، ومشروع اتفاقية إطار للشراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب، وإنجاز مشروع كهربة 44 دوارا ب 24 جماعة ترابية بجهة الشرق.

هذا، فضلا عن الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تمويل وإنجاز “مدينة المهن والكفاءات” بجهة الشرق، بالاضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تروم هيكلة العرض الترابي لجهة الشرق وتحسين جاذبيتها وتعزيز الفرص الاستثمارية بها.

وبالإضافة إلى ذلك، انكب أعضاء مجلس جهة الشرق خلال أشغال الدورة، على الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء المركز الاستشفائي الاقليمي لتاوريرت، ومشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة، ولاية جهة الشرق وجهة الشرق بشأن بناء المركز الاستشفائي الجديد بوجدة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...