مجلس جهة الشرق يضع مشاريع تنموية بالناظور ضمن جدول أعمال دورة مارس 2020

0 349

يتضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس جهة الشرق الذي يرأسه عبد النبي بعيوي، برسم شهر مارس 2020 التي ستنعقد يومي الإثنين والخميس المقبلين بوجدة، دراسة والمصادقة على مجموعة من مشاريع اتفاقيات الشراكة الرامية إلى تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية واجتماعية.

وستشهد دورة مجلس جهة الشرق الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي للفترة 2023-2020 .

كما ستتم دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وجمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب من أجل دعم الاستثمار والنهوض بالوضعية الاقتصادية لجهة الشرق، بالإضافة إلى مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل إحداث وحدة لعصر الزيتون، ووحدة للتلفيف والتبريد وإنجاز مجموعة من الأسواق الأسبوعية بمدينة الناظور.

وفي ذات السياق، ستتم خلال أشغال الدورة دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تهم إنجاز مشروع كهربة 44 دوارا بـ24 جماعة ترابية بجهة الشرق، وعلى مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تمويل وإنجاز “مدينة المهن والكفاءات” بجهة الشرق.

وفي المجال الاقتصادي، يتضمن جدول أعمال دورة مجلس جهة الشرق الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل هيكلة العرض الترابي لجهة الشرق، وتحسين جاذبيتها وتعزيز الفرص الاستثمارية بها، إضافة إلى برمجة الفائض الحقيقي ودراسة مشروع تعديل مزانية جهة المجلس برسم السنة المالية 2020.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...