مجلس جهة الشرق يطلق أكبر عملية فك للعزلة بجماعة تزطوطين

0 172

أطلق؛ مجلس جهة الشرق الذي يرأسه عبد النبي بعيوي، أوراشا كبرى لفك العزلة عن العالم القروي بإقليم الناظور، وذلك من خلال تزفيت ما يقارب 15 كيلومترا، من المسالك القروية بجماعة تزطوطوين.

وتأتي العملية المذكورة التي تضمنت في المرحلة الأولى تزفيت حوالي 15 كيلومتر من المسالك الطرقية في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس جماعة تزطوطين؛ والتي استفادت منها 6 دواوير من أصل 16 دوارا بتراب الجماعة.

وسيسهم المشروع في فك العزلة عن الآلاف من ساكنة جماعة تزطوطين، وتسهيل تنقلهم، خصوصا الأطفال المتمدرسين، وسيارات الإسعاف، وحافلات النقل المدرسي، وسينهي معاناة ساكنة الدواوير المستفيدة مع صعوبات المسالك الطرقية، خصوصا في فصل الشتاء.

ومن جهتها استحسنت ساكنة الدواوير المستفيدة مشروع فك العزلة، منوهة بجهود رئيس وأعضاء مجلس جماعة تزطوطين الذي يترأسه محمد مومني، ومجلس جهة الشرق في شخص عبد النبي بعوي، الذي قام بزيارات ميدانية للمنطقة في عدد من المناسبات.

ويذكر أن جماعة تزطوطين التي كانت تصنف من أكبر الجماعات تهميشا، تشهد إنجاز العديد من الأوراش التنموية والاقتصادية خلال السنوات الأخيرة، ومنها مشروع إنجاز سوق أسبوعي بميزاينة تفوق 3 مليار سنتيم، ومشروع التطهير السائل، ومشروع توسيع شبكة الماء الصالح للشرب، وتعزيز أسطول النقل المدرسي، الذي يغطي جميع دواوير الجماعة، نهيك عن إضافة حافلة جديدة لأسطول النقل الجامعي.

وسبق وأن استفادت الجماعة من مشاريع فك العزلة، حيث تم في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس الجماعة فتح 150 كيلومتر من الطرق القروية، وتوسيع وتقوية شبكة الإنارة العمومية بالمركز والدواوير.

ابراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.