مجلس جهة الشرق يطلق برنامج التكوين لفائدة التعاونيات النسائية

0 790

أطلق مجلس جهة الشرق، يوم 15 أكتوبر 2018، برنامج تقوية القدرات لفائدة التعاونيات النسائية، تحت عنوان “نساء الشرق في العمل”، وذلك بشراكة مع مؤسسة التعاون الدولي البلجيكي، والمرصد الجهوي، ودار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وجمعيةAPEF، وبرنامج من أجلك.

ويهدف برنامج التكوين إلى تقوية القدرات الإنتاجية والتنافسية والتدبيرية لمسيرات التعاونيات النسائية، المستفيدات من دعم مجلس جهة الشرق، لدفعهن للانتقال بمشاريعهن الصغرى إلى العالم المقاولاتي.

وسيصل عدد التعاونيات النسائية المرشحة للاستفادة من برنامج التكوين إلى غاية 31 دجنبر 2018، أزيد من 90 تعاونية، في حين سيبلغ عدد المستفيدات أزيد من 200 مسيرة للتعاونيات.
ويتمحور برنامج التكوين حول عدة محاور تتعلق بالتنمية الذاتية، وتسيير التعاونيات، والتدبير المالي، وتقنيات التسويق.

ويأتي إطلاق البرنامج التكويني، بعد أن قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، يوم السبت 13 أكتوبر الجاري، بتوقيع عدة اتفاقيات مع مجموعة من التعاونيات النسائية لتمكينهن من المجال الاقتصادي والاجتماعي لنساء الجهة، ومن أجل دعم مجهوداتهن لتطوير مشاريعهن وتقوية قدراتهن الإنتاجية والتنافسية.

وستستفيد أزيد من 35 تعاونية نسائية تنتمي إلى مختلف عمالات وأقاليم الجهة، من دعم مجلس جهة الشرق، من بينها 16 تعاونية في المجال الفلاحي، و 18 تعاونية في مجال الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى تعاونية متخصصة في مجال التربية والتكوين.

متابعة : ابراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...