مجلس جهة الشرق ينظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة في القطاع الصحي المستفيدة من الدعم

0 150

في إطار تفعيل الشراكة بين مجلس جهة الشرق والجمعيات العاملة في القطاع الصحي وخاصة الأمراض المزمنة المستفيدة من دعم مجلس،  واستمرارا في تتبع ومواكبة عمل الجمعيات والفيدراليات ودعمها لتحقيق الحكامة في تدبير الدعم والاموال العمومية.

نظم مجلس جهة الشرق؛ يوم الأربعاء 23 مارس الجاري، دورة تكوينية وتوجيهية للجمعيات المتخصصة في القطاع الصحي وخاصة في الامراض المزمنة.

وتضمنت هذه الدورة التكوينية ورشات نظرية وتطبيقية للجمعيات المتخصصة والمستفيدة من دعم المجلس جهة الشرق الذي عمل على تقديم؛ توضيحات وشروحات معمقة حول:

– القوانين المنظمة لعمل الجمعيات.

– تقنيات تكوين ملف الدعم المالي المقدم الى مجلس الجهة.

– اهمية الافتحاص الداخلي للجمعيات.

– تقديم شروحات مفصلة ونموذجية لكيفية القيام بالعمل المحاسباتي لموارد ومصاريف الجمعيات المستفيدة من المال العمومي.

وخلصت الدورة التكوينية التي استمرت يوما كاملا، بإعراب جميع الجمعيات المشاركة في هذه الدورة عن شكرها العميق للسيد رئيس مجلس جهة الشرق ولكافة اعضاء المجلس على هذه المبادرة الهامة جدا؛ راجين أن يتكرر تنظيمها في مناسبات قادمة.

إلى ذلك، أكد نائب رئيس مجلس جهة الشرق والمؤطر لهذه الدورة التكوينية؛ محمد بوعرورو؛ حرص مجلس جهة الشرق على تطوير عمل واداء الجمعيات النشيطة في قطاع الصحة والمشهود لها بالجدية والمثابرة؛ وبذل المجهودات مع مختلف الشركاء والفاعلين خدمة لقطاع الصحة وخاصة الأمراض المزمنة التي تعاني منها فئات كبيرة من المواطنين.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.