مجلس جهة بني ملال خنيفرة يتدارس مشروع ميزانية 2022

0 115

ترأس، عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وبحضور السيد خطيب الهبيل والي الجهة والسادة عمال أقاليم خريبكة، أزيلال والفقيه بنصالح والسيد الكاتب العام لإقليم خنيفرة، أول أمس الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري، أشغال دورته الاستثنائية.

وتضمن جدول اعمال الدورة العديد من النقط المرتبطة بالدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2022.

هذا، وتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية الملحقة ل “دار المنتخب” برسم سنة 2022. إلى جانب الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الفائض التقديري لميزانية الجهة برسم سنة 2022.

كما تم استكمال هيكلة أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة المنصوص عليها في المادة 132 من القانون التنظيمي للجهات. وتدارس مجلس الجهة عملية انتداب ممثل (ة) عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف طبقا للمادة 13 من القانون رقم103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف ببني ملال.

كما تم انتداب ممثل (ة) عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف طبقا للمادة 13 من القانون رقم103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف بخريبكة.

بالإضافة إلى انتداب ممثل(ة) عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للمراعي طبقا للمادة 20 من القانون رقم 113.13 المتعلق بالترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية. وانتداب ممثلين اثنين(02) عن المجلس الجهوي في مجلس الحوض المائي لابي رقراق الشاوية طبقا للقائمة رقم 1 الخاصة بتركيبة أعضاء مجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية المرفقة بالمرسوم رقم 2.18.768 الصادر في 6 محرم 1441(6 شتنبر 2019) المتعلق بمجلس الحوض المائي.

وبنفس المناسبة تم انتداب ثلاث (03) ممثلين عن المجلس الجهوي في مجلس الحوض المائي لأم الربيع طبقا للقائمة رقم 9 الخاصة بتركيبة اعضاء مجلس الحوض المائي لام الربيع المرفقة بالمرسوم رقم 2.18.768 الصادر في 6 محرم 1441(6 شتنبر 2019) المتعلق بمجلس الحوض المائي.

الدورة تميزت بالمصادقة على ميزانية 2022 وكذا الميزانية الملحقة لدار المنتخب لسنة2022، كما صادق المجلس على برمجة الفائض التقديري لسنة 2022 والذي حدد في مبلغ 656.062.116,83 مليون درهم وهو ما يشكل 87% من مجموع الميزانية، حيث خصص المبلغ كاملا لميزانية الاستثمار وتمويل مشاريع الاتفاقية المضمنة بالعقد البرنامج بين الدولة والجهة وكذا برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، والمشاريع التي سيوكل تنفيذها للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والتي ستضمن ببرنامج التنمية الجهوية للفترة الانتدابية 2022-2027.

كما صادق المجلس على انتخاب السيد عبد السلام الزهري عضوا بلجنة الاشراف والمراقبة الخاصة بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

من جانب آخر تم انتخاب السيدة حبيبة وثير عضوا منتدبا ممثلة عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف بخريبكة. نفس الأمر بخصوص انتداب السيدة نادية لقشيني عضوا منتدبا ممثلة عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف ببني ملال.

في حين، تم انتداب كل من السيد بناصر ازكاغ عن اقليم خنيفرة والسيد الصحراوي بوطويل عن إقليم خريبكة ممثلين للمجلس بحضيرة مجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية. وانتداب كل من السيد ميمون عقاوي عن إقليم خنيفرة والسيد محمد البسباسي عن إقليم الفقيه بنصالح والسيد نور الدين السبع عن إقليم أزيلال ممثلين للمجلس ضمن مجلس الحوض المائي لأم الربيع.

كما تم انتخاب السيد رقية خنافور ممثلة للمجلس في اللجنة الجهويةللمراعي طبقا للمادة 20 من القانون رقم 113.13 المتعلق بالترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية.

وبذلك يكون مجلس جهة بني ملال خنيفرة قد استكمل جميع هياكله التنظيمية وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي 111/14 المتعلق بالجهات على أن يباشر التدابير المتعلقة بإحداث الهيئات الاستشارية للمجلس في أقرب وقت ممكن.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...