مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يؤكد انخراطه المستمــــر في كل المبادرات الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا

0 516

برئاسة السيدة فاطمة الحساني، انعقدت أول أمس الثلاثاء 21 أبريل الجاري، أشغال اجتماع مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر تقنية التواصل “عن بعد”، حيث تم التطرق إلى المبادرات التي قام بها المجلس إثر تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى تدارس كل التدابير المتطلب تنزيلها في هذا الإطار.

الاجتماع شكل مناسبة تم خلالها تثمين المبادرة السامية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإحداث صندوق لتدبير جائحة “كورونا”، والتي (المبادرة) شكلت إطارا مرجعيا لمختلف المبادرات التي تمت ولا تزال تتواصل في هذا الصدد وطنيا، جهويا، إقليميا ومحليا.

كما تدارس السيدات والسادة أعضاء مكتب مجلس الجهة، الإجراءات الواجب اتخاذها لتفعيل دورية السيد وزير الداخلية عدد 6578 بتاريخ 15 أبريل 2020 حول التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2020.

وبعض استعراض مختلف التصورات والمقترحات بخصوص تدبير هذه المرحلة، خلص الأعضاء إلى الإعلان عن الإشادة بحس المواطنة العالي لدى كافة مكونات مجلس الجهة، التي لم تتردد في التعبير بمختلف الأشكال عن انخراطها التام في المبادرة الملكية السامية السالفة الذكر، والتي كانت حافزا لانطلاق مد تضامني داخل المجتمع المغربي ، قوامه التآزر والتضامـــــن.

كما تمت الإشادة بالأدوار الكبيرة التي لعبتها وتلعبها السلطات العمومية على مستوى المجهود الوطني للحد من الجائحة. مع الإشارة إلى أن عملية توزيع مواد وآليات التعقيم على الأقاليم الثمانية وكذا المساعدات الغذائية لفائدة الأسر المتضررة من حالة الطوارئ الصحية تمت بشكل ناجح وفي أحسن الظروف، وعبر أعضاء مكتب المجلس في نفس السياق عن ارتياحهم لتفعيل المعايير التي تم بها توزيع المساعدات الغذائية لفائدة الأسر المتضررة.

أعضاء المكتب اقترحوا تحويلات مالية لفائدة عملية توزيع ثانية للمساعدات الغذائية لمواكبة حاجيات هذه الأسر خلال شهر رمضان المبارك. كما استحضر الأعضاء مرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية وضرورة التفكير في مقاربات لمعالجة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...