مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يحتفي بمنتخباته وموظفاته في اليوم العالمي للمراة

0 268

احتفى؛ مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ أمس الثلاثاء 08 مارس الجاري؛ بمنتخباته وموظفاته وموظفات الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس.

وقدمت مشاركات خلال هذا الحفل الذي حضره رئيس المجلس؛ عمر مورو؛ بمعية نائبه السيدة جيهان الخطابي؛ شهادات عن مسارهن وتجاربهن المهنية، معربات عن الأمل في زيادة تعزيز المكتسبات التي تحققت لفائدة المرأة المغربية.

وأبرزت السيدة الخطابي؛ في كلمة لها بالمناسبة؛ المكانة المتميزة للمرأة المغربية في المجتمع؛ بفضل الأدوار المحورية التي تقوم بها في جميع مناحي الحياة.

ونوهت الخطابي في هذا الصدد بكفاءة ومهنية موظفات المجلس وكوادره النسائية، مشيرة أن مجلس الجهة، حريص على إعمال مقاربة النوع في كل مرافعاته، موليا أهمية كبيرة للمجالات ذات الصلة بقضايا المرأة.

وذكرت السيدة الخطابي؛ بالتمثيلية المشرفة للمرأة في الولاية الانتدابية الحالية، سواء على مستوى المجلس أو الفرق السياسية أو اللجان والهيئات الاستشارية.

واتسمت الجلسة الاحتفالية بالكثير من التلقائية والشفافية في البوح والتعبير عن التجارب الشخصية والعملية للمرأة الموظفة والمنتخبة، والتحديات التي يواجهنها سعيا للمساواة على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمناصفة في المناصب الادارية، مطالبن بالكثير من التضامن بين النساء أنفسهن وإلى جانب رفيقهن الرجل من أجل رهانات بحجم هذا الوطن.


مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.