مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يخصص كميات مهمة من مواد التعقيم لفائدة 146 جماعة ترابية

0 854

شهد، مقر مجلس الجهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح يوم الجمعة 10 أبريل الجاري، إعطـــاء إشارة انطلاق عملية توزيع مواد التعقيم، لفائدة الجماعات الترابية بالجهة والبالغ عددها 146 جماعة ترابية، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية التي تعرفها عموم أرجاء بلادنا، لمحاربة تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

ويبلغ حجم مواد التعقيم المرصودة لهذه العملية بكل تراب عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، ما قدره 16 طنــــــــــا.

المرحلة الأولى من توزيع المواد المذكورة شملت الجماعات الترابية لعمالة طنجة أصيلة وإقليمي الفحص أنجرة وتطوان، في حين ستتواصل العملية بباقي الأقاليم بداية الأسبوع المقبل.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيدة فاطمة الحساني، قد خصص ما يفوق 7 ملايين درهم (700 مليون سنتيم) لتغطية حاجيات كل الجماعات الترابية بالجهة من آليات ومعدات ومواد التعقيم، مساهمة منه في دعم الجهود التي تبذل من طرف مسؤولي قطاع الصحة بتراب الجهة، في سبيل محاربة تفشي فيروس كورونا.

كما خصص المجلس 16 مليون درهم لتمكين الأسر المتضررة من الحجر الصحي من مساعدات على مستوى المواد الغذائية الضرورية، على أساس تمكين كل إقليم من مليوني درهم، وهي المساعدات التي ستجد طريقها إلى التوزيع في الأيام القليلة القادمة. إضافة إلى ذلك بادرت رئيسة المجلس بمعية أعضاء المكتب ورؤساء الفرق السياسية ورؤساء اللجان ونوابهم؛ بالتنازل عن تعويضاتهم المخولة لهم  برسم شهر واحد، وذلك من أجل المساهمة في الصندوق الخاص بمحاربة جائحة كورونا.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...